آخر الأحداث والمستجدات 

استفادة أزيد من مائة مؤسسة تعليمية من الحملات التحسيسية التي تقوم بها ولاية أمن مكناس

استفادة أزيد من مائة مؤسسة تعليمية من الحملات التحسيسية التي تقوم بها ولاية أمن مكناس

تواصل الخلية الأمنية المحدثة من طرف ولاية أمن مكناس زيارة المؤسسات التعليمية، من اجل تقديم عروض للتلاميذ و تحسيسهم بمخاطر مجموعة من الظواهر و الآفات.

وقد وفرت ولاية امن مكناس لهذه الخلية إمكانات مادية وبشرية مهمة، وهو ما يعكس الأهمية الكبيرة التي توليها ولاية امن مكناس للدور التوعوي و التحسيسي و أثره على فئة المتمدرسين من الأجيال الصاعدة.

ويقوم أفراد الخلية التحسيسية بزيارات يومية للمؤسسات التعليمية بمدينة مكناس وهي زيارات تشمل الفترتين الصباحية و المسائية. كما ستغطي الموسم الدراسي الجاري بكامله.وشملت هذه الحملة التحسيسية لحدود اليوم ما يزيد عن مائة مؤسسة كما يقدر مجموع التلاميذ المستفيدين بالآلاف.

وللتذكير فان المواضيع التي يتم التحسيس بخطورتها تهم آفة استهلاك المخدرات من طرف التلاميذ و ظاهرة العنف المدرسي وشغب الملاعب و التحرش الجنسي و جرائم المعلوميات وخاصة نشر المحتويات الماسة بالحياة الشخصية للتلاميذ وقرصنة الحسابات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي، كما تهم أيضا التطرق لمعضلة حوادث السير و شرح مبادئ السلامة الطرقية و سبل الوقاية من الأخطار و الحوادث بالإضافة إلى تقديم نصائح عامة لتلاميذ تهمهم في مسيرتهم الدراسية بصفة خاصة و حياتهم الصحية و النفسية و الاجتماعية بصفة عامة، بالإضافة إلى موضوع التربية على قيم المواطنة و احترام القانون.

الصور المرفقة: الصورة رقم 01 خاصة بالسيد رئيس منطقة امن مكناس'' الصادق الطرشولي ''و الصورة رقم 02  من إحدى الثانويات بمدينة مكناس.

جميع الحقوق محفوظـة © المرجو عند نقل المقال، ذكر المصدر الأصلي للموضوع مع رابطه.كل مخالفة تعتبر قرصنة يعاقب عليها القانون.
الكاتب : هيئة التحرير
المصدر : هيئة تحرير مكناس بريس
التاريخ : 2014-01-22 18:38:24

 تعليقات الزوار عبر الفايسبوك 

 إعلانات 

 صوت و صورة 

1  2  3  4  5  6  7  8  9  المزيد 

 إعلانات 

 إنضم إلينا على الفايسبوك